مشاكل تأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية وحلولها

تعتبر تأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية إحدى التأشيرات التي توفرها الإدارة العامة للجوازات للمقيمين في المملكة العربية السعودية، ولكن دائمًا ما يواجه حامليها العديد من المشاكل التي يجهلون حلها وعليها تسبب العديد من المشكلات التي تمنع دخولهم المملكة مرة أخرى.

مشاكل تأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية

فيما يلي أبرز المشاكل الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية للوافدين:[1]

  • تمديد تأشيرة الخروج والعودة المنتهية
  • تمديد تأشيرة الخروج والعودة عدة مرات
  • تحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى تأشيرة خروج نهائي.
  • استخراج تأشيرة خروج وعودة لأفراد الأسرة والسائقين والعمالة المنزلية.
  • تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية أكثر من 60 يوم

حل مشاكل تأشيرة الخروج والعودة من وإلى السعودية

فيما يلي الحلول الخاصة بمشاكل تأشيرة الخروج والعودة من وإلى المملكة العربية السعودية:

المشكلة الحل
تمديد تأشيرة الخروج والعودة المنتهية لا يمكن تمديد التأشيرة المنتهية بعد شهر من انتهاء صلاحيتها، ولكن يمكن إصدار تأشيرة جديدة من خلال صاحب العمل.
تمديد تأشيرة الخروج والعودة عدة مرات يستطيع المقيم تمديد تأشيرة الخروج والعودة أكثر من مرة عبر منصة مقيم أو أبشر من خارج المملكة، شريطة أن يكون المقيم مقيدًا على كفالة صاحب العمل، والذي يتولى دفع رسوم تمديد التأشيرة وغيرها.
تحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى تأشيرة خروج نهائي. لا يمكن تحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى تأشيرة خروج نهائي، ويجب على المقيم العودة للسعودية حال كانت الإقامة والتأشيرة غير منتهية الصلاحية، وإصدار تأشيرة خروج نهائي من خلال منصة أبشر.
استخراج تأشيرة خروج وعودة للعمالة غير المنزلية يمكن استخراج هذه التأشيرة من خلال منصة أبشر للأعمال أو منصة مقيم من خلال حسابات الأعمال.
استخراج تأشيرة خروج وعودة لأفراد الأسرة والسائقين والعمالة المنزلية يمكن استخراج هذه التأشيرة من خلال منصة أبشر.
تمديد تأشيرة خروج وعودة منتهية أكثر من 60 يوم لا يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء الصلاحية في حال كان الوافد خارج المملكة حيث تتحول حالته إلى خرج، ولا يجوز دخوله المملكة إلا من خلال تأشيرة جديدة من قِبل صاحب العمل قبل 3 سنوات، أو بعد 3 سنوات من خلال تأشيرة جديدة من قِبل صاحب عمل جديد.

في حال كان المقيم داخل المملكة يجب دفع الغرامة، والتي تبلغ قيمتها 1000 ريال سعودي لأول مرة، و2000 للمرة الثانية، و3000 ريال سعودي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , الجوازات السعودية , 11/05/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *