وقفت على خط المشاة وصورني ساهر هل سأتخالف؟

تساعد شبكة الكاميرات الرقمية في نظام ساهر المنتشرة في أنحاء المدن السعودية على ضبط حركة المرور عبر رصد المركبات المخالفة لأنظمة المرور، والتقاط صور المخالفة الحاصلة للتحقق منها فنيًا قبل تطبيق العقوبة المقررة في القانون.

وقفت على خط المشاة وصورني ساهر هل سأتخالف

نعم، يعد الوقوف على خط المشاة مخالفة تترتب عليها الغرامة المالية، حيث يقوم نظام ساهر بالتقاط صور للمركبة التي وقفت على خط المشاة، أو قامت بقطعه والعودة إلى الخلف للتحقق من المخالفة فنيًّا، من ثم إصدار المخالفة وإرسالها إلى سائق المركبة.

متى تنزل مخالفة الوقوف الخاطئ

تنزل مخالفة الوقوف الخاطئ على خط المشاة خلال مدة تتراوح من يومين إلى خمسة أيام وفقًا لإعلان الإدارة العامة للمرور في السعودية، إذ يتم تصوير المخالفة بكاميرات عالية الدقة عدة صور تبين لحظة الوقوف الخاطئ للسيارة، وأرقام لوحة السيارة المخالفة، والمكان الذي وقعت فيه المخالفة.

كم مخالفة الوقوف على خط المشاة

تبلغ قيمة مخالفة الوقوف على خط المشاة في السعودية 150 ريال سعودياً وتصل حتى 300 ريال سعودي في حال قطع خط المشاة، والعودة للوقوف عليه، ويمكن سدادها عبر المنصة الوطنية للمخالفات -إيفاء-، علمًا أنّه يحق لسائق المركبة الاعتراض على المخالفات المرورية المسجلة في نظام ساهر خلال 30 يومًا من تحرير المخالفة عبر منصة أبشر.[1]

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , جدول المخالفات المرورية , 26/04/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *